أعاني من بقع لا تحتوي على شعر في رأسي - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من بقع لا تحتوي على شعر في رأسي
رقم الإستشارة: 16834

2879 0 316

السؤال

مشكلتي بدأت منذ 3 سنوات، أنا أبلغ 21 سنة، لا أستطيع أن أتوقف عن اللعب بشعري، فأنا عندما أدرس، لا أستطيع التركيز إلا بهذا الوضع نظرا لأني تعودته، تطورت الحالة؛ فصرت أقطعه من دون انتباه، وأنا الآن أعاني من بقع لا تحتوي على شعر في رأسي، أنا محبطة، لأني مخطوبة، وأنا على وشك الزواج، وأخاف أن يكتشف خطيبي هذا!

أرجو منكم إعطائي أسماء أدوية فعالة سريعة المفعول؛ فذلك يخفف عني سخرية صديقاتي؛ فأنا أحلم بشعر طبيعي مثل باقي الفتيات! - ولو سمحت - لا أريد أن يكون الجواب زيارة طبيب؛ فأنا لا أستطيع القيام بهذه الخطوة، أتمنى أن أحظى بجواب - يعطيني أملا - بأسرع وقت ممكن! شكرا!

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حفظها الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

ليس من العيب أو الحرج زيارة الطبيب، إذا كنت حريصة على صحة شعرك، والمعلومات المقدمة هنا هي بغرض الإرشاد فقط، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص.

ليست كل الأدوية مناسبة لجميع الحالات المرضية، وإن تشابهت.

Minoxidil يعد من أفضل المستحضرات المعروفة حالياً لعلاج تساقط الشعر، وهو الوحيد الحاصل على موافقة هيئة الرقابة على الأدوية الأمريكية، وغالباً ما يعطي نتائج جيدة في خلال عدة أشهر، ويحدث نموا ملحوظا للشعر!.

ولكن يجب أن تعرفي أنه بعد التوقف عن استعماله بعدة أشهر، يبدأ الشعر في التساقط مرة أخري.

أعلم أن هذا قد لا يكون رائعاً، ولكنه أفضل ما توصل إليه العلم حتى يومنا هذا!.

والله الموفق!

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً