الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

حكة مع تغير لون الجلد وانتفاخ
رقم الإستشارة: 17668

22060 0 477

السؤال

السلام عليكم.
أعاني منذ ما يقارب من خمس سنوات من تغير لون جلدي إلى اللون الأحمر بعد حك أي مكان في الجسم، مع انتفاخ بسيط كأثر لخدش ويختفي الأثر والاحمرار بعد حوالي خمس دقائق، فما سبب ذلك؟

علماً أن صحتي جيدة ولا أعاني من أي أعراض، هل لشدة اصفرار لون البول أي علاقة؟
والسلام عليكم.


الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز/ سليمان حفظه الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
فهذه الأعراض هي نوع من أنواع الحساسية التي تصيب الجلد، وقد يكون لها سبب إما متعلقاً بالبيئة أو لتناول مواد مهيجة للجلد أو لأن طبيعة الجسم هي السبب، وبخاصة عند من يعانون من أنواع أخرى من الحساسية مثل الربو أو حساسية الأنف، وعند وجود الحساسية عند أكثر من فرد من أفراد العائلة، ويمكن عرض الأمر على طبيب متخصص في مجال الحساسية لإجراء بعض الفحوصات لمعرفة المواد المهيجة، ووصف العلاج المناسب، والذي قد يكون نوعا من أنواع مضادات الحساسية مثل مضادات الهستامين.
وبالله التوفيق!

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • العراق ساره

    السلام عليكم لدي نفس الحاله وقمت باخذ الهستامين لكن دون جدوى

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً