آخذ علاج فيروس الكبد سي وعندي نقص في الكريات البيضاء - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

آخذ علاج فيروس الكبد سي وعندي نقص في الكريات البيضاء
رقم الإستشارة: 2118670

44585 0 609

السؤال

بدأت في أخذ علاج لفيروس (سي) وطلب مني الطبيب عمل صورة دم بعد الحقنة الثانية للتأكد من عدد كرات الدم البيضاء؛ حيث إنها عندي قبل العلاج تساوي (4.5) .

سؤالي: هل هناك أطعمة تساعد على رفع عددها؟

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم 
الأخ الفاضل/ محمد    حفظه الله. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.   وبعد،،، 

فإن نقص الكريات البيضاء من الأعراض الجانبية التي أحدث مع تناول النترفيرون، وهو يحدث عند كثير من المرضى، وليس بالضرورة أن يترافق معه زيادة في الالتهابات، وعادة ما يتم مراقبة الكريات البيض وذلك لتعديل الجرعة، وأحياناً التوقف عن الدواء لفترة، إلا أن التوقف عن الدواء بسبب الانترفيرون نادر؛ حيث إنه لا يزيد عن 1% من المرضى.
 
وكثير من المرضى يتحمّلون نزول الكريات البيض حتى لو وصل إلى (500) إلا أن الطبيب يقرر الجرعة التالية والحاجة للتوقف.
 
لا يوجد طعام معين يزيد الكريات البيض، إلا أنه دائماً ما ينصح بتناول الغذاء الصحي.

والله الموفق.
 

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: