التقشرات الجلدية على الثدي أسبابها وعلاجها
رقم الإستشارة: 2149162

14546 0 357

السؤال

السلام عليكم.

منذ فترة 3 أشهر تقريبا وأنا أعاني من تقشرات جلدية في الثدي الأيسر في منطقة حلمة الصدر, مع العلم أني غير متزوجة, وقد استخدمت كريمات موضعية, خفت التقشرات, بل زالت أحيانا, لكنها سرعان ما ترجع, خاصة في الفترة قبل الدورة الشهرية, وبالأمس خرج مع التقشر نقطة دم صغيرة جدا.

ما العلاج؟ وهل أنا بحاجة لزيارة الطبيبة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ تركيه حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الأخت الفاضلة: ربما يكون ما تعانين منة من خلال وصفك للحالة هو جزء من الإصابة بنوع من أنواع الأكزيما التأيبة, أو الوراثية التي تصيب هذا المكان الحساس, وتكون الإصابة بالأكزيما في هذا المكان هي جزء من الإصابة بالأكزيما في أماكن متفرقة أخرى في الجسم, وعادة ما يكون هناك تاريخ مرضي طويل للإصابة بالأكزيما, وتكون هناك أماكن مصابة أخرى.

أيضا الإصابة بالأكزيما في هذا المكان يمكن أن تكون نتيجة تلامس مع مواد مثيرة للجلد, مثل بعض أنواع جل الاستحمام, أو الشامبوهات, أو بقايا منظفات الملابس, أو الكلور, أو ما شابهه, وبالأخص مع ارتداء رافعات الصدر الضيقة, والغير قطنية.

ويكون العلاج بمحاولة تجنب التلامس مع أي مواد مثيرة للجلد, وكذلك استخدام كريم الـ Hydrocortisone 1% لعدة أيام, لا بد أن تكوني حذرة, وأنصح بزيارة طبيب الجراحة العامة, بالإضافة إلى طبيب الجلد المتخصص؛ لفحص الثدي, ولتقييم الحالة, وعمل بعض أنواع الإشعات للتأكد من خلوك من أي أورام في الثدي لا قدر الله, وبالأخص كونك تعانين من هذة المشكلة في ثديك الأيسر فقط, وليس في الثديين, وكذلك إصابة الحلمة بهذه المشكلة, وليس الأنسجة المحيطة بها.

شفاك الله وعفاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً