الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

شعر تحت الجلد على الوجه... كيف أتخلص منه؟
رقم الإستشارة: 2149448

21123 0 541

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لدي مشكلة لا أعرف كيفية التخلص منها في منطقة معينة من الوجه قريبة من الذقن لدي بعض الشعر تحت الجلد، وبعضه يظهر على شكل نقط سوداء، وهذا يزعجني جداً؛ حيث أن الشعر أسود، وبشرتي بيضاء، فكيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟

علماً أنني أتناول منذ مدة علاجا لحل مشكلة الشعر الزائد، ولكن دائما أزيل الشعر الزائد، ولكن هذا الشعر لا يمكن التخلص منه إلا جزءا بسيطا منه وبصعوبة ومحاولات كثيرة؟

جزاكم الله خيراً في الدنيا والآخرة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ داليا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فالاختيارات المتاحة بالنسبة لك تختلف على حسب حجم المكان المصاب، هل هو محدد وصغير أم يشغل جزءا كبيرا من الفخذ، كذلك طبيعة الأثر الذى تركه الحرق القديم هل هو بارز عن الجلد أم هناك ضمور بالجلد.

والعلاج يختلف على حسب المتغيرات السابق ذكرها، وأنصحك بزيارة طبيب جراحة تجميل لإعطائك الخيارات المتاحة حسب التقييم الاكلينيكي لحالتك، ولابد أن تتفهمي منه جيدا النتائج المرجوة التي سوف تحصلين عليها؛ لأن مقدار الرضا عن عمليات التجميل ومقياس نجاحها هو بمقدار توقع وتقبل المريض لنتيجة الجراحة المقترحة لعلاج حالته.

وفقكم الله.


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريهام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

يتضح أن ما تعانين منه من وجود الشعر في الوجه والدقن هو ما يسمى بالشعرانية ( Hursitisim) ونستفسر أولا إذا كان هناك اضطراب في الدورة الشهرية مع ظهور الشعر؟

ظهور الشعر في الوجه والذقن عند النساء غالبا ما يكون سببه زيادة إفراز هرمون الانروجين (التستوستيرون) ولكن -أختي الكريمة- لم تذكري شيئا عن التحاليل هل أجريتها أم لا، وما هو العلاج الذي أشرت إليه في استشارتك أنك تستخدمينه.

على كل حال لكي يتم تشخيص الاضطرابات الهرمونية عليك بعمل التحاليل الضرورية الآتية إذا كنت لم تعمليها بعد:

LH-FSH TESTOSTERON-PROLACTIN-TSH-FREE - T3-T4-DHEAS-17-HYDROXYPROGESTERON

وعند معرفة السبب يتم معالجته، وإذا كان هناك زيادة في إفراز هرمون الاندروجين المسبب لزيادة الشعر عند النساء فإن عقار (ديان-35) يعتبر فعالا في إعادة الهرمون إلى معدلاته الطبيعية، وبذلك يتوقف ظهور الشعر في المناطق التي عادة لا يكون بها شعر عند النساء.

عقار ديان-35 عقار هرموني (مانع للحمل) ومضاد لهرمون الاندروجين، ويستخدم بطريقة معينة يشرحها لك المعالج عند وصفه لك بالتفصيل.

المهم عليك أن تعلمي أن عقار ديان -35 يمنع ظهور شعر جديد بعد استخدامه لفترة محددة منتظمة، ولكن لا يزيل الشعر الموجود؛ ولذلك مع استعمال العقار الهرموني عليك بإزالة الشعر بالوسيلة المناسبة لك مثل الحلاقة أو الكهرباء أو الليزر.

وبما أن الطرق العادية لم تزيل الشعر الأسود الذي يقلقك فأنصحك بالتوجه إلى اقرب مركز معروف للعلاج بأشعة الليزر، وهناك سيتم إزالة هذه الشعيرات السوداء التي تعانين منها.

ومع عمل التحاليل المطلوبة واستعمال العلاج الموصوف لك من اختصاصي الغدد الصماء فسوف تتعافين بعون الله تعالى.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: