أعاني من حبوب في الجزء الخلفي للسان فما العلاج - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من حبوب في الجزء الخلفي للسان، فما العلاج؟
رقم الإستشارة: 2159370

6442 0 347

السؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

مع تقرحات حمراء شبه دموية على الأجناب و تحته، علماً بأني كنت استخدم عقار اركوكسيا، وعند استخدامه لمدة 5 أيام، ظهرت الحبوب لدي أولاً، ثم ذهبت للدكتور أوقف العقار، وبعد يوم ظهرت التقرحات، ذهبت إلى دكتور أنف وأذن وحنجرة، وبعد الفحص قال لي: بأنها فطريات، وأعطاني جل دكتارين وغسول للفم، وبعد استخدامهم أحسست بحروق أماكن التقرحات والحبوب مع تآكل اللسان في إحدى مناطق التقرحات.

والسلام عليكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.

أخي الكريم إن هذه التقرحات مؤلمة جداً ومزعجة أيضاً، فلابد عليك الذهاب إلى عيادة طبيب أسنان نزيه وأخصائي لثة، لعمل الفحص السريري الضروري جداً في حالتك، ومعرفة طبيعة هذه التقرحات وما هو سببها؟

كما أنه عليك متابعة العناية الفموية الجيدة واستخدام بعض الأدوية المساعدة مثل : مرهم ال kenalog orabase، بالإضافة إلى: الدهن بمادة ال pyralvex بالإضافة إلى دواء ال Nystatin المضاد للفطريات أيضاً، إلى حين ذهابك إلى عيادة طبيب الأسنان، وأن تتجنب المأكولات السريعة المقلية(FAST FOOD) والتي بها شطة وفلفل حار والتوابل والمخللات لأنها سوف تزيد الأمر سوءًا، وعليك بالمأكولات الصحّية والخضراوات وأكل الفاكهة، والابتعاد عن أكل السوق والمطاعم.

أرجوا لك الشفاء العاجل إن شاء الله تعالى مع أطيب الأماني .


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً