هل عدم ارتداء حمالات الصدر سبب لوجود آلام وحبوب على الصدر - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل عدم ارتداء حمالات الصدر سبب لوجود آلام وحبوب على الصدر؟
رقم الإستشارة: 2210496

9119 0 354

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري 14 عاما، وأعاني من وجود حبوب في الصدر (ليست حول الحلمة) وتميل للون الأحمر، ولها رؤوس بيضاء، وعندي خطوط حمراء اللون، وأعاني من آلام في الصدر، مع العلم أني لا أرتدي حمالة الصدر؛ لأني أخشى أن أتحدث مع والدتي في هذا الأمر، فهل عدم لبس حمالة الصدر هو السبب أم ماذا؟

أرجو الرد بسرعة لو سمحت، فأنا قلقة، وشكرا جزيلا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مجهولة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الحبوب المذكورة -أختنا الكريمة- ربما تكون نوعا من أنواع حب الشباب، ومنطقة الصدر من الأماكن المتعارف عليها لحدوث حب الشباب، ويمكنك استخدام محلول الزنينيرت الموضعي، مرتين يوميا لمدة شهر حتى تتخلصي من تلك المشكلة، لكن حب الشباب من الأمراض المزمنة، والتي تظهر بأشكال إكلينيكية متعددة، وتختلف درجة انتشار الحبوب من شخص لآخر، لذلك يلزم المتابعة مع طبيب الأمراض الجلدية المتخصص لتقييم الحالة، ووصف العلاج المناسب بناء على ذلك ومتابعتك.

أما بالنسبة للخطوط الحمراء: فربما يكون نتيجة لتمدد الجلد، وتشقق طبقة الكولاجين الموجودة بأنسجته في مرحلة البلوغ والنمو عند بعض الأشخاص، والنصيحة هي بالمحافظة على الوزن بصورته المثالية لمنع تمدد الجلد وتشققه، والعلاج يكون باستخدام كريم من مشتقات فيتامين أ، مساء يوميا لعدة شهور مثل كريم التريتينوين، وترطيب الجلد باستمرار ، ولابد أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

وأخيرا بالنسبة لألم الصدر فيجب توقيع الكشف بواسطة طبيب جراحة عامة، وأخذ التاريخ المرضي لظهور الألم، وفحص الصدر والأنسجة المحيطة بشكل جيد، وربما عمل بعض الفحوصات والأشعة، والإجراءات اللازمة الأخرى، ولا يوجد دليل علمي على أن عدم ارتداء حمالة الصدر يسبب ألما بالثدي، وتوجد آراء متعددة حول ارتداء حمالة الصدر، ومدة ارتدائها، وكيفية اختيار القياس المناسب، ويجب مناقشة كل تلك الأمور مع طبيبك المعالج المتخصص بالجراحة العامة بعد تقييم الحالة إكلينيكيا.

وفقكم الله وحفظكم من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: