الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

مشكلة حب الشباب استمرت حتى مع استخدام الكريمات !!
رقم الإستشارة: 2219952

3727 0 292

السؤال

السلام عليكم

أعاني من مشكلة حبوب بالوجه، وبالأخص بعد الحلاقة، وأستخدم مرهم Fucidin وأحيانا كريم فيوسيدرم، المشكلة أن هناك بالوجه آثارا وبقعا سوداء بعد الحبوب، وأيضاً يوجد ببعض المناطق شعر تحت الجلد!

راجعت المستشفى، فأوصاني الدكتور باستخدام كريم فيداوت الأزرق لإزالة البقع، ولم أستفد منه، وأوصاني دكتور آخر باستخدام filorga meso white وأيضاً أوصاني دكتور آخر باستخدام BIODERMA White Objective .

أتمنى من الله ثم منكم مساعدتي، وإعطائي العلاج المناسب لهذه المشكلة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من آثار حب الشباب الشائعة: البقع الغامقة، وأحيانا الندبات، وأنت استعملت بعض الكريمات المبيضة، ولم تأت بالنتيجة المرجوة، رغم أن هذه الكريمات تحتاج إلى وقت طويل لتؤدي مفعولها.

على كل حال: موضوع المناطق الغامقة إذا لم تساعدك كريمات التفتيح فننصح باستعمال التقشير الكيميائي، منه السطحي، ومنه العميق على حسب حالتك، مع المداومة على استعمال كريم واق من أشعة الشمس يوميا، وباستمرار مثل: (Phtoderm spf 100 cream )، لأن سبب تكون اللون الغامق هو التعرض لأشعة الشمس.

بالنسبة للشعر تحت الجلد، فهناك وسيلة واحدة فعالة للتخلص منه، وإلى الأبد، عن طريق ليزر إزالة الشعر، وكل ما عليك فعله هو اختيار مركز التجميل، والليزر المعتمد والمعروف، وهناك بعون الله سوف تجد الحل المناسب.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً