ما العلاج المناسب للتشنجات التي تسبب فقد الوعي - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما العلاج المناسب للتشنجات التي تسبب فقد الوعي؟
رقم الإستشارة: 2223309

2920 0 302

السؤال

السلام عليكم.

أصيب أبي بفيروس هربس، وأخذ العلاج اللازم، وبعد شفائه، صارت تأتيه تشنجات وشحنات كهربائية بمعدل كل شهرين مرة، وهو يستعمل علاجا اسمه KEPPRA 500mg، بمعدل mg3000 يوميا، ويدخل على إثر هذه التشنجات المستشفى، ويفقد الوعي ويستعيده تدريجيا خلال يوم أو يومين، ما هو العلاج الأنسب لحالته؟ وهل يحتاج لتدخل جراحي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Lama حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

التشنجات الناتجة عن الشحنات الكهربائية الزائدة هي حالة مرضية تسمى Epilepsy، ولها أسباب وأنواع عديدة، ومن النادر لحالة الهربس التسبب في حدوث تشنجات الصرع؛ لأن الفيروس إذا وصل للمخ وأصاب بعض أنسجته قد يؤدي إلى وفاة المريض في النهاية.

والدواء الموصوف جيد، ولكن هذه الحالة تحتاج إلى متابعة مع استشاري مخ وأعصاب، أو في مستشفى به كوادر من أطباء المخ والأعصاب للتأكد من عدم وجود إصابة أو مرض في المخ، من خلال أشعة الرنين والأشعة المقطعية، والعلاج يستمر فترة طويلة تتخطى العام بشكل متواصل، حتى لا تحدث انتكاسة وترجع نوبات التشنج مرة أخرى.

وفقكم الله لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: