الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أحس بحكة وحرقان وتقشر وتلون للقضيب.. أفيدوني
رقم الإستشارة: 2244951

3595 0 252

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصبت قبل 5 أشهر ببقع فاتحة اللون على رأس القضيب -أكرمكم الله- وسببت لي الإحراج مع زوجتي بسبب بشاعة شكلها، وقد حصل ذلك بعد ما استخدمت مرهم تأخير القذف، حيث كنت إذا وضعت المرهم أتركه لفترة طويلة قرابة 40 دقيقة، وكل مرة أحس بحكة وحرقان بعد استخدامه، وكنت أظن أنه طبيعي، لكن بعد فترة حصل تقشر في بعض مناطق رأس القضيب -أكرمكم الله- وبعد التقشر ظهرت بقع فاتحة لونها أبيض، وبعضها أحمر في المكان الذي حصلت فيه التقشرات.

مع العلم أني استخدمت أقراص (فلوكونازول) مضادة للفطريات، ومرهم، لكن دون جدوى، أرجو وصف لي علاج مناسب لحالتي.

ولكم خالص الشكر والتقدير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ مساعد علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما أصابك عند تكرار وضع الكريم المخدر على رأس الذكر هو ما يسمى بالاكزيما التلامسية من الكريم، وليس فطريات، وبالتالي عليك أولا التوقف تمامًا عن استعمال تلك المادة؛ لأن عضوك أصبح متحسسًا منها، وكلما وضعتها سوف تتفاقم الحالة، ثم عليك باستعمال العلاج الآتي:
كريم Mometasone Cream دهان على المنطقة المصابة مرتين يوميًا لمدة أسبوع، ثم بعد ذلك مرة واحدة لمدة أسبوع آخر، مع استعمال كريم Lococorten Viofom Cream مرة واحدة يوميًا إلى أن تتحسن الأمور.

مع الامتناع في هذه الفترة عن الاحتكاك بالذكر بالجماع، أو بغيرة، وأيضًا التوقف عن استخدام الصابون لتنظيف تلك المنطقة، والاكتفاء بالماء الدافئ فقط، والتوقف عن استخدام علاج الفطريات.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً