الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

مضاعفات حب الشباب
رقم الإستشارة: 225344

2526 0 277

السؤال

أعاني من ظهور حب الشباب منذ 3 سنوات دون سبب يذكر، وقد ذهبت للطبيب وأعطاني أدوية قمت باستعمالها فأدت إلى حدوث هيجان في وجهي وعدم ذهاب حب الشباب، وقد بدأت أعاني من حساسية قوية وحكة في جميع أنحاء جسدي، خاصةً عندما أقوم بعمل متعب قليلاً، فماذا أفعل وقد بات ظهور حفر في وجهي؟


الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هناك العديد من العلاجات الفعالة في حالة حب الشباب، والتي تساعد كثيراً في التخلص من الأعراض، إلا أنها قد تعود، منها عقار الرتن ( A )، والذي يمكن أن يعطى بالفم أو بصورة مرهم، ويسبب في الفترة الأولى من العلاج جفاف شديد، إلا أنه مع الوقت تظهر آثار العلاج ويحتاج إلى بعض الصبر.
وقد يستخدم معه مطهر موضعي ومراهم تحتوي على الكورتيزون، وأحياناً مضاد حيوي بالفم، لذا لابد من مراجعة طبيب متخصص في هذا المجال لتقديم النصح المناسب، والله الموفق.




مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً