كيف يتم إزالة اللون الداكن من بين الأفخاذ - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كيف يتم إزالة اللون الداكن من بين الأفخاذ؟
رقم الإستشارة: 2268765

3715 0 156

السؤال

السلام عليكم

ذهبت إلى العمرة منذ 10 أيام، وحصل احتكاك بين الأفخاذ، ولم أنتبه له إلا بعد عودتي للمنزل، حيث تحول لون البشرة إلى السمار، فأنا حريصة على لبس الشورت، فلم ألبسه إلا مرتين فقط وحصل الاحتكاك، وذهبت إلى الصيدلية وصرف لي الصيدلاني مرهم panderm الأصفر.

الآن ما هو العلاج المناسب؟ لأنني بعد عدة أشهر سأتزوج، وثانياً: بشرتي بيضاء، واللون الداكن أصبح واضحاً بين الفخذين، ومسبباً لي الضيق، وثالثاً: هل سوف يعود اللون إلى طبيعته مع العلاج؟ وكم مدته؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شقاوي حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخت الكريمة: الاحتكاك بين الفخذين مع المشي لمسافات طويلة، وفي وجود الرطوبة والتعرق قد يسبب ما يسمى الحساسية الاحتكاكية، ومن أعراضها الاحمرار والحكة في تلك المنطقة، مع ترك بعض التصبغات السطحية، والتي في العادة تتناقص مع الأيام إلى أن تختفي تماما، وتعود البشرة إلى طبيعتها الأولى.

بالإمكان الآن وضع كريم مثل: Travocort Ceam مرتين يوميا لمدة 10 أيام، مع ترك المنطقة دائما ناشفة ومتهوية.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: