الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من حكة شديدة مع وجود حبوب، كيف أتخلص منها؟
رقم الإستشارة: 2273955

6931 0 220

السؤال

السلام عليكم

في الفترة السابقة كنت أعاني من هرش شديد، ووجود حبوب كبيرة حمراء في المنطقة الأمامية والخلفية من الجزء السفلي.

ذهبت للدكتور، فقال لي: إن هذه عدوى، وأعطاني (فيوسي كورت) و(اوجمانتين) و(اكتومثرين 5)، والحمد لله، الهرش انتهى، والحبوب اختفت، وبعدما خلصت العلاج بدأتُ أهرش بشدة في جسمي، لكن لم تظهر حبوب، وبسبب الهرش أحس كأنّ هناك نحلة تقرص في جلدي وفي رأسي، ولا أستطيع أن أنام!

ذهبت للدكتور مرة ثانية، وكتب لي (سيتيال) و(ديكتاكورت)، واستخدمتهم، ولكن لا فائدة، والآن بدأت الحبوب تظهر من جديد، والقديمة لا زال مكانها أسود بعدما اختفت.

ما الحل؟ جزاكم الله خيرًا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ MOSTAFA حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

وصْفُ الحالة لديك يتطلب الفحص السريري المباشر لدى طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية المعروف في المنطقة؛ لأن ما تَصِفُه قد ينطبق على بعض الأمراض الجلدية، منها: الطفيليات، والحساسية المزمنة، وأمراض جلدية أخرى.

الطريقة الوحيدة للتشخيص والعلاج الفعال، هو الكشف المباشر، وقد يحتاج الأمر إلى عمل بعض التحاليل حسب التشخيص.

وصف العلاج في هذه الحالة دون الوصول إلى التشخيص الصحيح قد يأتي بنتائج عكسية.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً