الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من طفح جلدي واضطراب في الغدة الدرقية، فما علاجهما؟
رقم الإستشارة: 2281169

5833 0 309

السؤال

السلام عليكم.

عمري 43 سنة، أعاني منذ عام تقريبا من مشكلة لم أكن أعاني منها من قبل، حيث أعاني من طفح جلدي على شكل بقع حمراء صغيرة وكبيرة في اليدين والقدمين، وتكون في القدمين أكثر، وذلك عندما أتناول دواء السيبتازول، تتحول بعدها بيوم إلى بثور مملؤة بالماء وكأنني محروقة، وتكون في نفس الأماكن تقريبا.

ذهبت إلى الطبيبة، ووصفت لي الإيفاستين وهو مضاد للحساسية، وهاي ديرم، وقد تحسنت معه، وأريد أن أعرف السبب، وهل هناك دواء يمكن لسيادتكم وصفه لي عند التهاب الحلق؟ مع العلم أنني أعاني من اضطراب في إفراز الغدة الدرقية.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتصور من خلال الوصف المذكور أن ما تعانين منه هو حساسية دوائية من الأدوية التي تحتوي علي السلفا، وكوني حذرة لوجود أسماء تجارية كثيرة لنفس المستحضر، ومن الممكن تناول المضادات الحيوية مثل: Zithromax or Augmentin إذا كان هناك حاجة لذلك بعد تقييم الطبيب، وتحت إشرافه، لأنه ليس بالضرورة تناول مضاد حيوي في كل حالات التهاب الحلق.

وفقك الله، وحفظك من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: