الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل الخرَّاج الشرجي يسبب ظهور حبوب على الخصيتين؟
رقم الإستشارة: 2283777

2831 0 142

السؤال

قبل ٣ سنوات عملت عملية إزالة خرَّاج شرجي، ولكن رجع لي تقريبا ٣ مرات، وكنت في كل مرة إما أُجرح وأنظفه بالبيت، ويلتئم بعد فترة، أو هو ينجرح وأنظفه ويلتئم, والحين -الحمد لله- أسير على هذه الطريقة، وصحتي جيدة.

لكن قبل كم يوم لاحظت أن ثمة حبة بكيس الصفن، على اليسار، حبة بحجم حبة الحمص أو أصغر، لا تؤلمني، لكن أحس أنها تسبب لي حمًى، وحرارتي مرتفعة، حبة صغيرة حمراء.

هل لها علاقة بالخرَّاج أو بشيء؟ وهل ثمة أي كريم أو أي شيء يزيلها أو يخففها؟ لا أريد أن أرجع المستشفى فما نصيحتكم؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Abood aa حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخ الكريم: الحبة الحمراء على كيس الصفن ليس لها علاقة بخرَّاج فتحة الشرج، وقد تكون ناتجة عن التهاب أحد منابت الشعر الموجودة على كيس الصفن.

بالإمكان عمل الآتي: كمادات بالماء الدافئ على الحبة، دون الضغط عليها، ثلاث مرات يوميا، مع وضع كريم مثل (Bacrtoban cream) ثلاث مرات يوميا بعد الكمادات، إلى أن يتم الشفاء بعون الله تعالى.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً