الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ظهرت لدي حبوب حمراء في الجسم، ثم اختفت وظهر بدلها بقع بنية
رقم الإستشارة: 2295189

3303 0 152

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حدثت معي المشكلة التالية قبل حوالي 8 شهور، وظهرت عدة تغيرات بعد ذلك:
1- انتشر في أنحاء جسمي بدءاً بالأطراف ثم بقية الجسم حبوب حمراء اللون، صغيرة وكثيفة.

2- بدأت بالاختفاء، وظهر بدلها بقع بنية نوعا ما، ولكن إذا قمت بحكها تصبح بيضاء.

3- اختفت تلك البقع، وظهرت بقع لونها أفتح من لون الجلد، ولكن ليس أبيض تماما، وبدأت باليدين والرجلين، ثم الآن بدأت تظهر في أسفل الوجه، مع عدم وجود حكة.

فما هي المشكلة؟ وما الحل المتوقع؟ وجزيتم خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ وليد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تصفه قد ينطبق على النخالة الوردية التي قد تستمر لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر ثم تختفي حتى بدون أي تدخل علاجي.

على كل حال إذا لم تختف هذه الحبوب بعد 3 أشهر من بداية حدوثها؛ فقد يحتاج الأمر إلى زيارة طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية المعروف؛ لإعادة تقييم التشخيص، ومن ثم وصف العلاج المناسب للحالة.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً