الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب ظهور حبوب الوجه التي تسبق الدورة؟ وما علاجها؟
رقم الإستشارة: 2302653

2791 0 132

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم على هذا الموقع الرائع، أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم جميعا بحوله وقوته.

أنا متزوجة منذ 5 أشهر، أعاني كل شهر قبل الدورة بفترة بسيطة من ظهور حبوب على وجهي، وخصوصا منطقة الذقن والخدود بشكل كبير وملحوظ؛ مما يشعرني بالخجل، ولا تكاد تختفي بعد انتهاء الدورة حتى تعود بعد ذلك، واستخدمت مراهم كثيرة، وغسولات، وصابون طبي، ولكنها تعود من جديد مرة أخرى، فهل هناك حل؟ وما سببها؟

ولكم الاحترام والتقدير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمنية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فظهور الحبوب في الوجه التي تترافق مع وقت الدورة الشهرية يجب أن نأخذ في الاعتبار التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة من كل شهر، ولذلك علينا أن نحلل الهرمونات المذكرة والمؤنثة، أو حتى عمل أشعة (التراساوند، أو أمواج فوق صوتية) للمبيضين، لنفي وجود السبب، فإن وُجد أي خلل هرموني أو مبيضي، وجب تصحيحه كمرحلة أولى، وأما إن كان كل شيء طبيعيا، فعندها نفكر بالعلاج.

إن كان خفيفاً منتشراً، فالغسل الدوري والمتكرر بالماء والصابون قد يُفيد، خاصة إن استعملنا المضادات الحيوية بشكلها السائل الموضعي.

إن كان هناك بثور ملتهبة فالمضادات الحيوية (عن طريق الفم) لفترة أسبوعين، مثل: (الدوكسي سايكلين)، قد تفي بالغرض -إن شاء الله تعالى-.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: