بعد استعمالي للمينوكسديل أشعر بحكة شديدة ما سببها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

بعد استعمالي للمينوكسديل أشعر بحكة شديدة ما سببها؟
رقم الإستشارة: 2305851

4763 0 213

السؤال

السلام عليكم.

منذ استعمالي للمينوكسديل وأنا أشعر بالحكة الشديدة في مكان البخ، فهل هذا طبيعي أم ماذا؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ abdulrhman حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كثيرا ما تحدث هذه الشكوى من استعمال بخاخ المنوكسديل لتأثيره الحساس على بشرة الرأس، ولكن بالإمكان التغلب على التحسس باستعمال Mometasone Lotion توضع 10 قطرات تدهن بها فروة الرأس مرة واحدة قبل النوم إلى أن تتم السيطرة على الحكة.

وإذا لم تتحسن الحكة بنسبة 90% بعد أسبوع من استعمال الدواء؛ قد يُنصح بالتوقف عن استعمال المنوكسديل واستبداله بمنتج آخر لعلاج تساقط الشعر.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: