الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشكو من ظهور حبوب في الرأس تذهب بالشعر، فما تشخيصها؟
رقم الإستشارة: 2305937

3366 0 157

السؤال

السلام عليكم.

أنا شاب عمري 20 عاماً، مشكلتي هي ظهور حبوب برأسي مثل حبوب الوجه، وبعد أن تذهب هذه الحبة يزال شعرٌ من مكانها، لكنه يرجع بعد فترة، فما هذا؟ وكيف أعالجه؟

ذهبت لأكثر من دكتور، وقالوا لي: إن هذا مثل الحوب التي في الوجه، لكن الشعر يذهب؛ لأن الحبة تخرب البصيلات، لكن يرجع الشعر. ولم يعطني أحدٌ علاجاً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ طارق حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تصفه هو ما يسمي التهاب بويصلات الشعر المزمن إن كان في الرأس أو الوجه، وهو ناتج عن التهاب بكتيري يصيب بويصلات الشعر، ويظهر على شكل حبة من منبت الشعرة، وقد تتقيح هذه الحبة.

أحياناً قد تكون هناك أسباب لهذا الالتهاب المتكرر، وخاصة عند الذين يستعملون الشدة بعض الشيء عند تمشيط الشعر أو غسله أو تنشفيه، ويحدث أيضاً عند الذين يستخدمون الصبغات للشعر، أو من يستعملون السشوار بصورة متكررة، أو عند مرضى السكري -لا سمح الله-.

بالإمكان استعمال الآتي:
Augmentin cap. 625 mg حبة كل 12 ساعة لمدة عشرة أيام متواصلة.
ووضع كريم Bactroban cream على مناطق الحبوب مرتين يومياً لمدة أسبوعين.

مع الأخذ في الاعتبار تجنب الأسباب آنفة الذكر.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: