بعد التبول تنزل قطرات مشابهة للسائل المنوي.. ما علاجها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

بعد التبول تنزل قطرات مشابهة للسائل المنوي.. ما علاجها؟
رقم الإستشارة: 2308092

3586 0 176

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري 22 سنة، أنا كثير التبول والدخول إلى الحمام، وقد طرحت هذه المشكلة عليكم من قبل، وهناك من نصحني ببروستاجارد وأخذته، لكنه لم يعط أي مفعول، وأخذت أدوية مشابهة له أيضًا بيبون وبروستانورم، ولا يوجد أي مفعول، وذهبت لطبيب مسالك بولية، وكتب لي كلا من ديكونجستيل وسيبروفار، وللأسف النتيجة ضعيفة، ولا أعرف ماذا أفعل؟ مع العلم أن هذه المشكلة عندي منذ خمسة أشهر.

ثانيًا: بعد التبول تنزل قطرات مشابهة للسائل المنوي، فما علاجها؟

أيضا عندي مشكلة أخرى، وهي ظهور حبوب حول فتحة الشرج، وهي تختفي وتظهر، وبعد ظهورها أقوم بحكها مرة تنزف، وأخرى لا، وكنت أستخدم كريم دكتاكورت، وكانت تختفي، ولكن منذ مدة بدأت بالظهور مرة ثانية، وكنت أستخدم نفس الكريم، ولكن هذه المرة زاد تهيجها، ولا أعرف ماذا أفعل؟ ولا أدري إلى أي دكتور أذهب؟ وعندي حبوب حمراء على مؤخرتي عند حكها تنزف؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ما تشتكي منه من كثرة التبول ونزول قطرات من السائل المنوي بعد التبويل يشير غالبًا إلى احتقان في البروستات, طبعًا بعد نفي الأسباب الأخرى ( الانسدادية مثلا )، وذلك بإجراء أشعة تلفزيونية للكليتين والمثانة والبروستات وقياس حجم البول المتبقي في المثانة ( قبل وبعد إفراغ المثانة )، وإجراء صورة بسيطة شعاعية للجهاز البولي، وكذلك نفي الأسباب الالتهابية عن طريق إجراء فحص وزرع بول، ويمكن إجراء فحص دم ( سكر دم الصيامي ).

فإذا كانت النتائج كلها سليمة، فهذا يشير إلى احتقان في البروستات, وفي هذه الحالة أنصحك بالابتعاد بشكل كامل عن كل ما يثير الشهوة الجنسية بكافة أشكالها وأنواعها، ويمكنك استخدام العلاج التالي:
- omnic 0.4 mg حبة يوميا لمدة شهر.

شفاك الله وعافاك.
________________________________________

انتهت إجابة د. هاني حمود استشاري جراحة بولية وتناسلية، وتليها إجابة د. سالم الهرموزي استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية.

تكرار الحبوب حول فتحة الشرخ، ومن ثم اختفاؤها يدل على التهاب في منابت الشعر الموجودة في تلك المنطقة وتتهيج عند الحك، وبالإمكان استعمال العلاج الآتي:
- Doxycycline cap.100mg كبسولة مرتين يوميًا لمدة أسبوع، ثم الإدهان بالكريم الآتي:
- Lococorten Vioform cream مرتين يوميًا إلى أن تختفي الحبوب.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: