هل تناولي للتليفاست 180 بشكل يومي هو سبب تساقط شعري - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل تناولي (للتليفاست 180) بشكل يومي هو سبب تساقط شعري؟
رقم الإستشارة: 2309519

2295 0 190

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله

عمري 25 عامًا، وعندي تساقط كثيف في شعري بدأ منذ عامين، وألاحظ أن التساقط في جانب أكثر من الآخر.

ذهبت إلى الطبيب ووصف لي المينوكسيديل، أنا أستخدم المينوكسيديل منذ حوالي 8 أشهر، وبدأ ينبت شعر ضعيف، ولكن دون توقف سقوط الشعر وشعري أصبح خفيفًا وعندما أقوم بغسله أو أصففه يتساقط بشكل كبير في يدي وعلى وسادة النوم.

سؤالي: هو كيف أمنع التساقط وعندي حساسية من أنواع من الطعام، وأستخدم دواء تليفاست 180 بشكل يومي منذ أكثر من ثلاث سنوات، هل من الممكن أن يكون السبب في تساقط شعري؟ وهل الميزوثيرابي أو البلازما حل مناسب؟ وما هي الفيتامينات المناسبة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ mohamed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة لتساقط الشعر الكثيف المذكور، يجب التأكد من توافر العوامل المثالية التي تجعل الشعر ينمو في أفضل صورة بالنسبة لكل شخص، والتأكد من عدم إصابتك بأي مشكلات صحية، أو أمراض تؤثر على نمو الشعر بشكل مثالي، مثل: الأمراض المزمنة، وأمراض الغدة الدرقية، والحميات الغذائية غير الصحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، ونقص الحديد، أو نقص عدد كرات الدم الحمراء، والأنيميا، وتناول بعض الأدوية، والتوتر والقلق وغيرها من الأمور الأخرى.

وفي ذلك الإطار يجب مراجعة طبيب أمراض جلدية لإجراء ذلك التقييم، وعمل ما يلزم لتدارك تلك الأمور إن وجدت.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الاهتمام بالتغذية الصحية (لا بد أن تحتوى على كمية مناسبة من البروتينات الحيوانية والفيتامينات والمعادن)، وشرب كمية كافية من الماء يوميًا، والاهتمام بممارسة الرياضة؛ لتنشيط الدورة الدموية لبويصلات الشعر، وتجنب التوتر والقلق، وأخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا.

أما إذا كان هناك فراغات في الشعر بالإضافة إلى تساقط الشعر فمن المرجح أنك تعاني من الصلع الوراثي، ويجب أن تعلم أن مشكلة الصلع الوراثي مشكلة ممتدة، وتتطور إلى الأسوأ مع الوقت؛ ولذك يجب العلاج مبكرًا قدر المستطاع قبل فقد الشعر.

والعلاج الأمثل لعلاج الصلع الوراثي هو مستحضر (المينوكسيديل)، الذي تستعمله ووصفه لك الطبيب، ويجب استعماله بالجرعة السليمة، بمعدل 6 بخات مرتين يومياً على فروة الرأس، وهي جافة، والتأكد من تلامس المستحضر مع فروة الرأس؛ حتى لا يضيع على الشعر؛ يستخدم (المينوكسيدل) لفترات طويلة، وربما بشكل مستمر، ويجب اعتباره من الروتين اليومي للشخص مثل غسل الأسنان، وما شابه ذلك، وهذا العقار مصرح له بالتداول، ويباع في الصيدليات بدون وصفة طبية، ولا يُنصح بتقليل الجرعة حتى يتم الحفاظ على النتيجة، ولا تتطور إلى الأسوأ.

حقن البلازما من التقنيات الحديثة لعلاج تساقط الشعر، ولكنها لم يتم دراستها بمنهج علمي على نطاق واسع ولفترات طويلة، ولكن استفاد منها العديد من المرضي، ولا مانع من تجربتها لمدة 6 شهور، ولكن بالإضافة إلى استعمال المينوكسيديل.

وليس من المتعارف عليه أن يسبب التليفاست 180 تساقطًا بالشعر، وأفضل أن تحصل على ما تحتاجه من العناصر الغذائية المتعددة والفيتامينات من خلال التغذية الصحية كما ذكرت سابقا.

وفقك الله وحفظك من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً