هل دواء scarfix مفيد في علاج الحروق من الدرجة الثانية - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل دواء scarfix مفيد في علاج الحروق من الدرجة الثانية؟
رقم الإستشارة: 2320977

5950 0 199

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة، تعرضت قبل ثلاثة أسابيع لحروق سطحية في الوجه من الدرجة الثانية، بسبب الليزر، وبعد زوال القشرة الخارجية للحرق بقي الأثر غائراً للداخل قليلا بلون وردي مع وجود الشعر، هل سيتحسن هذا الوضع أم سيترك ندبة؟ وهل دواء scarfix مفيد لهذه الحالة؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Sally حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

اللون الوردي المذكور من الآثار الجانبية المعروفة لليزر، وخصوصا ليزر إعادة صقل الجلد، أو تجديد أنسجة الجلد laser resurfacing، وبالأخص الأنواع القديمة منه، وليس ليزر إزالة الشعر، إلا إذا حدث حرق لأنسجة الجلد كما حدث معك، ولا تقلقي، فسوف يختفي -إن شاء الله-، ولكن يستغرق ذلك عدة أسابيع.

وما يمكنك عمله هو الوقاية من الشمس بتجنب التعرض لها، واستعمال الواقي المناسب، وترطيب الجلد باستمرار، والكريم المذكور ليس له علاقة بعلاج الاحمرار الناتج عن الحرق، أما عن الندب، فلا أستطيع التأكد من وجودها، ومن نوعها من خلال الوصف المذكور فقط، ويفضل الرجوع إلى طبيبك المعالج لتقييم ذلك، وعمل ما يلزم.

وفقك الله، وحفظك من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً