أعاني من حبوب في القدم تظهر لي في بداية الصيف، فما علاجها؟
رقم الإستشارة: 2341289

5162 0 188

السؤال

السلام عليكم

أنا فتاة أعاني منذ 3 سنوات من حبوب تظهر لي في قدمي الأيمن، في أماكن متفرقة، منها على الجانبين، أو في بطن القدم، تظهر في وقت ثابت عند دخول الصيف، في شهر 4 أو 5، وتستمر لوقت دخول الشتاء شهر 10 أو 11.

الحبة تأخذ فترة، وبعد ذلك تتكون حولها قشرة خارجية ثم تجف وتبرز، فيكون من السهل نزعها، ولو كانت مجموعة حبوب في مكان واحد تصبح المنطقة المقشرة أكبر، وأحيانا يكون مكانها مصحوبا بالشعور بالألم، وإحساس بالحكة، لم أذهب للطبيب، أو أطلب استشارته، ولم أتناول أي علاج.

ملحوظة: أعاني أحيانا من ضغط الدم، وكنت أتعالج من زيادة نسبة اليوريك أسيد، فماذا أفعل؟

أفيدوني مع الشكر.


الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فأتصور أن ما تعانين منه -أختنا الكريمة- هو نوع من أنواع فطريات القدم، والالتهابات الفطرية التي تصيب القدم من الممكن أن تظهر بأشكال إكلينيكية متعددة، ومن تلك الأشكال النوع المذكور الذي يظهر على هيئة حبوب وفقاقيع بالقدم، ثم تتقشر كما ذكرت.

العلاج يكون باستخدام مضادات الفطريات الموضعية مثل: Econazole - IsoconazolE - clotrimazole، وإذا كان الالتهاب شديداً أو منتشراً، فمن الممكن إضافة مضادات الفطريات التي يتم تناولها من خلال الفم مثل: fluconazole caps 150 mg، مرة أسبوعيا لمدة أسبوعين ويجب أن يتم التأكد من التشخيص، ووصف العلاج من خلال طبيب أمراض جلدية.

وفقك الله، وحفظك من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً