أشكو من انقباضات وشد بالشفة السفلى! - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشكو من انقباضات وشد بالشفة السفلى!
رقم الإستشارة: 2342565

13649 0 137

السؤال

‎السلام عليكم

ظهرت لدي انقباضات وشد بالشفة السفلى من الجهة اليسرى، و‎بدأت الحالة منذ أسبوع، وكان في طرف الشفة التي وصل لمنتصف الشفة ‎الانقباضات تستمر لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة، وتبقى لثوان ثم تعود، و‎لا أعرف ما السبب!

‎بدأت بأخذ أقراص نيوروبيون، مجموعة فيتامينات ب (ب1 وب6 وب12)، وأخذت علبة كاملة، وتوقفت عنها بسبب أني كنت أمر بظروف ومشاكل عائلية، ومستمرة، هل التأثير النفسي له دور في ظهور هذه الحالة؟ ‎علماً أني أخذتها بدون استشارة الطبيب بسبب سوء تغذيتي، ‎وسبق لي أن أخذتها على شكل أمبولات تؤخذ بالعضل من فترة بعيدة.

هل هناك أعراض خطرة إذا تغاضيت عن الموضوع؟ ‎إن كان هناك حاجة للتوجه للطبيب، لأي اختصاصي أعرض حالتي؟

وشكراً لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ دنيا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
شكراً على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

هذه تسمى بالاختلاجات أو الانتعاشات للشفة السفلية twitching، وهي تنجم عن الإجهادات النفسية، والقلق والتوتر، أو الغضب أو الخوف أو الإجهاد والإعياء الجسدي.

عادة ما تختفي الأعراض خلال أيام، إلا أنه إن استمرت الأعراض لأكثر من أسبوع؛ فإنه يجب مراجعة الطبيب للفحص الطبي، وتبين سبب هذه الأعراض؛ ففي بعض الأحيان يكون السبب هو تضرر العصب الذي يغذي هذه المنطقة، وهذه تحتاج لمراجعة الطبيب، وهو طبيب المخ والأعصاب.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: