لدي انتفاخ في الشفة العليا وتشققات.. هل هذا بسبب السحر - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

لدي انتفاخ في الشفة العليا وتشققات.. هل هذا بسبب السحر؟
رقم الإستشارة: 2342874

5088 0 199

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أنا شاب عمري 28 سنة، محافظ على الصلاة -الحمد لله- أعاني من انتفاخ في الشفة العليا، وبها تشققات في وسطها، قبل حوالي 4 أشهر شفتي كانت طبيعية، وهذه التشققات لم تكن بارزة، والآن أصبحت بارزة، وهذا ما جعل وجهي يبدو غير طبيعي، وعندما أخرج من المنزل أرى الناس ينظرون إلي، وبسبب هذا المشكل أصبحت موسوسا وتنتابني الشكوك، وانعزلت عن الناس، لقد اعتقدت أن هذا يكون بسبب السحر؛ لأني وجدت أعمال سحر على سيارتي، منها حناء وبيض.

ذهبت عند راقي ورقاني، لكن المشكلة لا زالت كما هي، وأيضا أمارس رياضة كمال الأجسام، فالمرجو منكم أن تنصحوني وترشدوني.

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد بن إدريس حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فانتفاخ الشفة العليا ليس لها علاقة بالسحر، ولكنه نوع من أنواع الحساسية الجلدية يحدث توسعا في الأوعية الدموية الصغيرة، وتسمى تلك الحالة Angio-oedema ويحدث فيها ارتشاح بعض من البلازما أحد مكونات الدم من الشعيرات الدموية الموجودة تحت طبقات الجلد إلى ما بين الخلايا الموجودة في المنطقة، ويحدث بالتالي بعض التورم فيها، ويحدث ذلك التورم في بعض المناطق الأخرى مثل: العين، والعضو الذكري خصوصا لدى الأطفال والمراهقين.

وذلك الانتفاخ غير معد، ولا يحدث بسبب وجود ميكروبات أو جراثيم، وإنما قد يعود إلى وجود حساسية من بعض الأطعمة أو بسبب لدغة نملة، أو بعوض، أو بسبب ليس مرتبطا بالحساسية مثل تناول بعض الأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم ACE inhibitors

وللعلاج يمكنك أخذ حقنة dexamethazone 8 mg في العضل مرة واحدة، ومن خلال تناول حبوب مضاد للهيستامسن مثل: telfast 180 mg قرصا واحدا قبل النوم لعدة أيام، مع تناول حبوب كورتيزون prenisolone 30 mg قرصا واحدا يوميا لمدة 5 أيام، مع وضع كريم dermovate مرتين يوميا على موضع التورم، وسوف يمن الله عليك بالصحة والعافية.

وفقك الله لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً