الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل تناول حبوب ديان يؤثر على الدورة!
رقم الإستشارة: 2344292

11965 0 129

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استخدمت حبوب ( ديان 35 ) لمدة شهر فقط، ولكن خلال تناولي له نزلت لمدة يومين إفرازات بنية لا أعرف سببها، هل هي من الدواء؟ أنا قلقة جدا أن يكون حدث شيء.

جزاكم الله خير الجزاء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

دواء ديان هو من مضادات الأندروجين، وهو دواء فعال في السيطرة على حب الشباب الشديد عند الفتيات الصغيرات، وكذلك عند النساء المصابات بحب شباب، كذلك يفيد في اضطرابات الدورة الشهرية الناتجة عن تكيس المبايض الذي يكون مصاحبا بالشعرانية.

اضطراب الدورة أو نزول نقط دم بين الدورتين من أهم أعراضه الجانبية، كذلك يسبب تغيرا بالمزاج وتوترا بالأثداء، وزيادة وزن وتغير بالشعور الجنسي، هذه أعراض الدواء الجانبية.

شفاك الله وعافاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً