ما سبب حدوث كدمة مكان الحقنة - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب حدوث كدمة مكان الحقنة؟
رقم الإستشارة: 2348871

1275 0 117

السؤال

السلام عليكم.

لدي التهاب في الأذن الداخلية، ووصف لي الطبيب مضادا حيويا سفترياكسون (مركب) لمدة 5 أيام،
أخذت حقنتين، وفي كلا المرتين تحدث كدمة مكان الحقنة، هل هذا يدل علي شيء ما؟ هل هناك ضرر لو أخذت الحقنة الثانية في مكان قريب من السابقة؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ola حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

التهاب الأذن الداخلية لا يعالج بالمضادات الحيوية، والأغلب أن ما لديك هو التهاب في الأذن الوسطى.

بالنسبة للحقن فطريقة إعطاء الحقنة تحكم على الرض الناتج عنها حيث أن إعطاءها بالطريقة الصحيحة لا يؤدي لكدمة كبيرة، والكدمة هي عبارة عن نزيف تحت الجلد وفي النسج الرخوة مكان الحقن, علينا فقط التأكد أن تخثر الدم طبيعي لديك، حيث أن اضطراب التخثر الدموي يؤدي لنزوف أكثر من المعتاد ناتجة عن أي رض كما في مكان الحقن، وذلك بإجراء التحاليل التالية:
1- زمن النزف و التخثر.
2- زمن البروثرومبين.
3- تعداد دم عام.

بعد التأكد من أن كل شيء طبيعي فيما يتعلق بتخثر الدم، لا داعي للقلق، وعليك بتغيير مكان الحقن بالطبع حتى لا يحدث التهاب أو خراج موضعي في مكان الكدمات.

مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية من الله تعالى.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: