أعاني من تساقط الشعر وخفته ما هو العلاج الأفضل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من تساقط الشعر وخفته، ما هو العلاج الأفضل؟
رقم الإستشارة: 2352921

1925 0 101

السؤال

السلام عليكم

أعاني من تساقط في الشعر، والشعر يصبح خفيفاً مع الوقت، فنصحني أحد معارفي بأن آخذ العلاج التالي:
- بنتوجار 3 مرات يومياً.
-اوميجا 3 بلاس مرتان يومياً.
- فيتاماونت للسيدات مرة واحدة يومياً.

بدأت بالفعل بأخذ العلاج ابتداءً من أمس، ولكني أشعر بألم في المعدة، وخمول، فهل هناك أي أضرار إذا تم أخذ 3 أنواع معاً، وهل فعلاً يعالج الشعر أم أنه من الخطأ أخذ الثلاثة الأنواع معاً؟ وهل هناك ما هو أفضل؟ سمعت من بعض الناس أن البنتوجار يزيد شعر الجسم، فهل هذا حقيقي؟

أرجو الإفادة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تساقط الشعر بشكل مفرط بشكل يومي، يعني أنك تعانين من مشكلة داخلية لا تجعل الشعر ينمو بشكل مثالي، وبالتالي لا تستكمل دورة حياته بشكل كامل، ولذلك يتساقط بطوله بشكل يومي، ويجب التأكد من توافر العوامل المثالية التي تجعل الشعر ينمو في أفضل صورة بالنسبة لكل شخص.

التأكد من عدم إصابتك بأي مشكلات صحية، أو أمراض تؤثر على نمو الشعر بشكل مثالي، مثل: الأمراض المزمنة، وأمراض الغدة الدرقية، الحميات والحميات الغذائية غير الصحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، نقص الحديد، أو نقص عدد كرات الدم الحمراء، والأنيميا، وتناول بعض الأدوية، والتوتر والقلق وغيرها من الأمور الأخرى.

في ذلك الإطار يجب تدارك وعلاج أي من المشكلات المذكورة بواسطة أطباء متخصصين لإمكانية تسببها في تساقط الشعر الذي تعانين منه، وفي العادة يتوقف التساقط بعد علاج سبب حدوثه بثلاثة إلى ستة أشهر، ويمكن استعمال بعض محفزات نمو الشعر، أو الفيتامينات والمكملات الغذائية لفترة زمنية محددة؛ للمساعدة في عودة الأمور إلى سابق عهدها، مثل: (Phyto, Ecrinal, Ducray) وغيرها ولا داعي لتناول كل كل تلك الفيتامينات و المكملات دفعة واحدة وبالأخص أذا كان لا داعي لها وحاولي أن تحصلي علي العناصر المطلوبة للصحة العامة الجيدة ونمو الشعر المثالي من الأكل الصحي المتوازن، ويمكن أن يساعد أخصائي تغذية في ذلك ولا مانع من استكمال البنتوجار لمدة ثلاثة شهور حتي تعود الأمور الي سابق عهدها، زيادة الشعر الوبري بشكل ملحوظ ليست من الأثار الجانبية المعروفة لذلك المكمل الغذائي.

لكن في تقديري ومن الوصف ربما تكمن في وجود صلع وراثي، وهو في العادة لا يكون مصحوبا بتساقط ملحوظ في الشعر، وإنما يكون مصحوبا بحدوث فراغات في فروة الرأس، بالإضافة إلى صغر أو ضمور في الشعر في هذه الأماكن، فيجب بدء العلاج المناسب مبكرا، والعلاج الأمثل هو مستحضر المينوكسيديل لفترات طويلة، ويمكن استعماله لفترات طويلة تحت إشراف الطبيب، لأنه بعد ضمور الشعر في الفراغات لا يفيد حتى ذلك العلاج، ويجب كذلك تدارك وعلاج أي مشكلات هرمونية مصاحبة بواسطة أطباء أمراض النساء أو الغدد.

أتمنى لك التوفيق والسعادة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: