هل الاكتئاب يؤثر على النظر - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل الاكتئاب يؤثر على النظر؟
رقم الإستشارة: 2353485

8297 0 125

السؤال

السلام عليكم..

عندي اكتئاب شديد، وألبس نظارات طبية، فهل الاكتئاب يؤثر على النظر؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تتأثر لدى مرضى الاكتئاب وظائف الإنسان الحيوية في معظم الأحيان، وتقل الشهية، ويفقد المريض من وزنه، كما يضطرب النوم، فيصحو المريض مبكرا في مزاج سيء، أو يكون متقطع النوم، أو يجد صعوبة في الخلود للنوم، وقد تحدث كل اضطرابات النوم معا، ويشعر المريض بالإرهاق الجسدي والإعياء ويفقد نشاطه المعتاد، ويترافق هذا مع ضعف التركيز والانتباه مما يؤثر سلبا على وظيفة البصر، ويشوش النظر فتزيد مشاكل نقص النظر.

كما أن الأدوية المضادة للاكتئاب تؤثر سلبا على البصر، فبعضها يرفع ضغط العين، والقسم الأكبر من هذه الأدوية تؤدي لتشوش بالرؤية، فهي تؤثر على التركيز وعملية المطابقة والتوازن بين حركات العينين.

ننصحك بضبط جرعة الدواء، واختيار الأدوية ذات التأثيرات الجانبية الأقل، والزيارة المستمرة والدورية لطبيب العيون لعلاج وتلافي أي اختلاط قد يحدث.

مع أطيب التمنيات بالشفاء العاجل.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً