الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تأثر وجهي بعد استخدام الدواء، فهل أستمر عليه أم أوقفه؟
رقم الإستشارة: 2372876

1276 0 58

السؤال

السلام عليكم.

استخدمت كريم اكرتين (05) لمدة أربعة أيام مع مرطب (ureana) ولكن نتج عن ذلك احمرار في الوجه وبروز حبوب حمراء، مع خشونة نوعا ما في الجبهة، فهل أتوقف عن استخدامه؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ سامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم هذا المنتج قد يسبب تحسسا موضعيا للوجه مع احمرار وتقشر البشرة، وهذا هو جزء من عمله في التقشير وإزالة التصبغات، وبالإمكان التوقف عن استعماله أو الاستمرار في استعماله بعد أن يتم خلط الكمية التي تضعها على الوجه مع كمية مساوية من 1% Hydrocortisone cream، ويترك على الوجه، ولا يفرك لمدة ساعة واحدة فقط، ثم يتم غسله بالماء العادي.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً