الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كيف أتخلص من أثر العضة القديم؟
رقم الإستشارة: 2373090

921 0 58

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حينما كنت في عمر١٧ سنة، ابن أختي الصغير عض يدي، ونزل الدم من يدي حينها، أخذت الأمور بشكل عادي لمدة يومين، بعدها بدأت أشعر بجرح العضة، ذهبت إلى المستشفى وأعطوني مرهما لأدهنه على يدي مرتين باليوم، استخدمته لمدة يومين، فشعرت أنها تنتفخ وتكبر، ذهبت إلى المستشفى مرة أخرى، وأجريت فحصا للدم.

تم إدخالي للمستشفى وإعطائي المضادات الحيوية لمدة يوم كامل، جاء الطبيب وفحصني باليوم التالي، وكتب لي إذن الخروج، وكتب عدة أدوية، أصبحت أرى بعدها شيئا أصفر اللون مع تقشر بالمنطقة.

من المفترض الذهاب للمراجعة مع الطبيب لكنني لم أذهب بسبب السفر، الآن أصبح عمري ٢٤ سنة، ما أريد الاستفسار عنه هل يمكن حدوث تأثير سلبي علي؟ وهل يختفي أثر العضة الذي ما زال موجودا؟

بالشتاء أحس بالنغزات فيها، فهل يمكن إجراء عملية الليزر حتى يختفي الأثر، وهل يمكنك -يا دكتور- إجراء جراحة الليزر؟ وهل للعملية آثارا جانبية أم لا؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ lara حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

العضة التي حدثت منذ 7 سنوات حدث بها التهاب، وتم علاجها و-الحمد لله-، وليس لها أي مضاعافات مستقبلية، وإذا كان السؤال عن آثار العضة، إن كانت تسبب لك قلقا بالإمكان التواصل مع طبيبة أو طبيب جراحة التجميل للفحص المباشر، ومن ثم يتم التقرير ما إذا كان الوضع يحتاج إلى تدخل جراحي، أو صنفرة، أو الليزر، أو حتى مراهم إزالة الندبات، وهذا يتم تقريرة بعد الفحص المباشر -إن شاء الله-.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: