أعاني من اكتئاب شديد وحالات هلع ما نصيحتكم في العلاج - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من اكتئاب شديد وحالات هلع، ما نصيحتكم في العلاج؟
رقم الإستشارة: 2373240

1445 0 36

السؤال

السلام عليكم

أعاني من اكتئاب شديد، وحالات هلع، وأنا آخذ دلوكستين، وزيلاكس عشرين وسركويل بدأت بهم منذ عشرة أيام، والحالة لم تستقر بعد، وضغط الدم من يومين مرتفع عندي، وموعدي عند طبيبي بقي عليه أسبوعان، فهل أدويتي ترفع الضغط؟ علماً أني آخذ كنكور خمسة.

ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Taleen حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من المعروف أن مفعول أدوية علاج الاكتئاب يظهر بعد حوالي 15 يوماً من بدء تناول العلاج، وقد يؤدي تناول تلك الأدوية إلى بعض الارتفاع في ضغط الدم، ولذلك يجب متابعة قياس ضغط الدم، وفي نفس الوقت الاستمرار في تناول تلك الأدوية، وعدم التوقف عن تناولها لحين زيارة الطبيب مرة أخرى.

حبوب كنكور 5 تعتبر أحد الأدوية التي تهدئ نبض القلب وتساعد في علاج ضغط الدم المرتفع، ولا مانع من زيارة طبيب أمراض الباطنة لمتابعة قياس الضغط والنظر في مدى الحاجة لإضافة دواء آخر إلى حبوب كنكور 5 مج.

وفقك الله لما فيه الخير .

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً