الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الكريم المبيض أصاب بشرتي باحمرار وألم، هل أتركه؟
رقم الإستشارة: 2397384

1438 0 42

السؤال

السلام عليكم

تكونت عندي بقعة سوداء نتيجة استعمال كريم مبيض، واسودت المنطقة التي حول الفم، واستمرت لمدة عام ولم تذهب، فوصف لي الطبيب كريما، وعند استعماله لمدة أسبوع أصبحت المنطقة محمرة مع ألم، وتدرج لون الوجه في المنطقة غير المصابة، وأصبحت فاتحة اللون.

فما نصحكم، هل أكمل استعمال الدواء أم أتوقف؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ لطيفة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

استعمال أنواع متعددة من كريمات التبييض والتفتيح قد يسبب هذا التباين في لون البشرة وخاصة الوجه، والآن يفضل التوقف عن كل المبيضات التي تستعملينها لفترة شهر كامل لكي تستعيد بشرة الوجة توازنها، وبالإمكان استعمال الآتي على البقعة السوداء فقط: Bionic skin lightening cream Neostrata مرة واحدة ليلا لمدة شهر، مع استعمال واقٍ من أشعة الشمس لمنطقة الوجه بأكملها يوميا نهارا وباستمرار.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً