الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما أسباب ظهور الوميض الأحمر بالعين بعد ترقيع الشبكية؟
رقم الإستشارة: 2409716

82 0 0

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مشكلة في العين اليسرى، بعد ترقيع الشبكية عند طبيبة العيون باستعمال الليزر، شعرت بألم شديد لعدة أيام، وأصبحت أرى احمرارا بطرف العين عند التعرض للضوء، وذلك حينما أكون في مكان مظلم، أو عند إغلاق العين لفترة طويلة أو عند الضغط عليها وفتحتها بسرعة، علما أن الرؤيا الحمراء تختفي بسرعة بمجرد فتح العين.

عدت إلى الطبيبة، وأخبرتني بأن الترقيع كان بجانب العصب، وهذه المشكلة ستختفي مع الوقت.

أكملت ثلاثة أشهر ولازت أعاني من نفس المشكلة، فهل هذا الأمر دائم أم مؤقت؟ وأنا أخشى من تطور الأمر.

شكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فتحي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فشعاع الليزر يسبب حروقا مجهرية في الشبكية، الغرض منها لصق طبقات الشبكية مع بعضها، وكوي الأوعية الدموية الشعرية الهشة التي يزداد احتمال نزفها نتيجة هشاشة جدرانها، وبالطبع فهذه الحروق ستنال بعض الخلايا السليمة في الشبكية، مما يتسبب ببعض الأعراض الجانبية الخفيفة: كرؤية أضواء ملونة وخيالات، وبعض الوميض الضوئي، وكلما اقترب الليزر من العصب البصري ومن اللطخة الصفراء كلما كانت الأعراض أكثر وضوحا، ولكنها بشكل عام أعراض طفيفة ليست ذات أهمية مقارنة بالفائدة التي نجنيها من الليزر، وهذه الأعراض ستتناقص مع مرور الوقت، و قد تزول تماما دون أن تترك أي اختلاطات أو عراقيل.

مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً