الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

نزل مني الدم وأنا ما زلت أستعمل حبوب منع الحمل!!
رقم الإستشارة: 241086

38040 0 489

السؤال

السلام عليكم

أنا أستخدم حبوب منع الحمل (ياسمين)، وهذه أول مرة آخذ فيها الحبوب، أخذتهم في يوم 35 من النفاس، واستمريت في أخذهم حسب الأسهم ولم أتركهم، حتى وصلت إلى الحبة العشرين (عدد الحبات إحدى وعشرين حبة) وفي نفس اليوم الذي أخذت فيه الحبة نزلت الدورة، علماً بأنه باقي حبة واحدة، فتركت هذه الحبة ولم آخذها، وتوقفت عن الحبوب مدة خمسة أيام، وفي اليوم الخامس من الدورة أخذتها، بمعنى أني جلست ثلاثة أيام فقط بدون شيء (وهو مكتوب على الورقة المرفقة للحبوب بأن تأخذي فترة راحة بعد الحبوب تقدر بسبعة أيام وفي اليوم الثامن تأكليهم) لكني متخوفة من حدوث حمل، وأخاف من أن أكون تعجلت، ولقد كنت في اليوم الذي نزلت فيه الدورة آتيةٌ من سفر طويل بالسيارة، فأنا سافرت وما زلت نفساء ، وطبعاً العفش وما أدراك ما العفش، كله أنا الذي أحمله وأنزله، ولقد نصحتني الدكتورة بهذه الحبوب، وتقول بأنهم أصلح شيء لي، لأني صغيرة (عمري بعد الولادة عشرين سنة).

فهل يعني نزول الدم أن الحبوب لا تُناسبني، وقد يحدث حمل، وهل أستمر عليها؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ما حدث لك من نزول الدورة قبل الانتهاء من تكملة شريط منع الحمل، في الغالب هو بسبب الإجهاد الذي تعرضت له، وقد يحدث هذا أحياناً.

أقراص منع الحمل ياسمين تعتبر جيدة ومناسبة لك، وعليك الاستمرار في أخذها كما هو متبع، والدورة الشهرية القادمة ستكون طبيعية بإذن الله ، أما إذا تقدمت الدورة أو حدث شيء غير ذلك فعليك مراجعة الطبيبة.

وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً