الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

بسبب تغييري للجرعة أصبحت أعاني من حركات لا إرادية، فما العلاج؟
رقم الإستشارة: 2426886

1025 0 0

السؤال

السلام عليكم..

أنا أتناول أدوية برنزا وموديكسا، وفي الفترة الأخيرة أصابتني انتكاسة، وأصبحت عدوانيا وأفكر بالانتحار، ولا أستطيع النوم، فأخذت ١٠٠ ملجم من السيركويل لمدة أسبوع بدون استشارة، واستطعت النوم وهدأت، ولكن أصبح لدي حركة بالرأس لا إرادية، فهل ستذهب عند إيقاف العلاج؟

أعرف أنني أخطأت، ولكن أصبح لدي قلق شديد بسبب الحركات اللاإرادية.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ زيد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لم تذكر ما هو المرض الذي تعاني منه، فقط ذكرتَ الأدوية، لكن على أي حال: السوركويل - واسمه العلمي (كواتبين) - هو من مضادات الذهان، وهو أقلَّ مضاد للذهان من ناحية الآثار الجانبية، وبالذات الآثار الجانبية التي هي شبيهة بمرض (باركنسون Parkinson's) ومنها شد عضلي في الرقبة، أو في عضلات الجسم المختلفة، وعادة بجرعة مائة مليجرام هي أيضًا جرعة صغيرة، لكن على أي حال: أحيانًا طبعًا تحصل أشياء غير متوقعة لبعض الناس، فإن كان ما تعاني منه - الحركات اللاإرادية - لها علاقة بالسوركويل فبمجرد التوقف عنه سوف تزول هذه الحركات، ولا تستمر عادة بعد التوقف عن الدواء، وطبعًا هذا يُعتبر اختبارًا هل الحركات اللاإرادية لها علاقة بالدواء أم لا، توقّف عنه وسوف تزول بإذن الله.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً