أشعر بالارتباك وترتعش يدي كلما جاءني زبون جديد فما الحل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشعر بالارتباك وترتعش يدي كلما جاءني زبون جديد، فما الحل؟
رقم الإستشارة: 2434725

2158 0 0

السؤال

السلام عليكم

أنا أزاول مهنة الحلاقة منذ وقت طويل، وفي الأيام الأخيرة بدأت أحس بالارتباك والخوف عند مزاولة عملي، خصوصاً عندما يأتي زبون جديد أحس بالخوف وأفقد الثقة في نفسي، وأحس بالتعرق وارتعاش اليد.

السؤال: هل يوجد علاج للارتباك وارتعاش الأيدي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا أدري إذا كان هذا الارتباك والخوف حصل الآن بعد مشكلة الكرونا أم لا، إذا كان حصل الآن بعد مشكلة الكرونا فقد يكون هذا مرتبطًا بأنك تتخوّف من الزبائن الجدد، بأنهم قد يحملون هذا الميكروب، أمَّا إذا لم يكن له علاقة بالكرونا فهذا طبعًا نوع من القلق والتوتر، وفقدان الثقة بالنفس – كما ذكرت –.

نعم هناك علاج للتعرُّق وارتعاش اليد، وهذا العلاج يُسمَّى (بروبرالانول/إندرال)، وهو يساعد في وقف الرعشة والتعرُّق، وجرعته من عشرين إلى أربعين مليجرامًا يوميًا، وهو طبعًا ليس علاجًا نفسيًّا، ولكنه يساعد في علاج التعرُّق وارتعاش اليد، وأهم شيء في تناول الإندرال ألَّا يكون عندك ربو، فإذا كان عندك ربو في الصدر فيجب ألَّا تستعمل هذا الدواء.

أمَّا إذا لم تكن تعاني من الربو فكما ذكرتُ لك يمكن أن تأخذه من عشرين إلى أربعين مليجرامًا في اليوم، حتى يختفي هذا التعرُّق وهذا الارتعاش، وترجع إليك الثقة في النفس، وبعد ذلك يمكنك التوقف عنه، ويمكن أن يستمر هذا لعدة أشهر، ويمكنك أن توقفه بدون تدرّج.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: