أتناول دواءً ضد الاكتئاب فهل يسبب ضعفاً جنسياً - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أتناول دواءً ضد الاكتئاب، فهل يسبب ضعفاً جنسياً؟
رقم الإستشارة: 2441103

439 0 0

السؤال

السلام عليكم

هل حبوب ( venlafaxine 150mg) تسبب النعاس، وهل لها تأثير على الرغبة الجنسية؟ وما هي وظيفتها بالضبط؟ وإذا استخدمتها لمدة 6 أشهر هل باستطاعتي التوقف عنها أم تسبب إدماناً؟ وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ مبارك حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حبوب الفلافاكسين هي من فصيلة الـ SNRS، وهي طبعًا مختلفة من فصيلة الـ SSRIS بأنها تعمل على السيروتونين والنورأدرينالين – أي في المستقبلات العصبية – وهي عند بعض المرضى قد تُسبب لهم النعاس، وبعض المرضى قد لا تسبب لهم ذلك، فتختلف من شخص لآخر، ولكنها بالتأكيد لها مشاكل جنسية على الرغبة وعلى الأداء الجنسي بصفة عامة.

هي طبعًا تستخدم للاكتئاب، وتستخدم أيضًا للقلق وللتوتر، وتستخدم للرهاب الاجتماعي، وعندما يتوقف منها الشخص بعد استعمالها ستة أشهر تحصل له أعراض انسحابية، ولذلك يُستحسن التوقف عنها بالتدريج، ولكنّها لا تُسبِّب الإدمان – أخي الكريم – فقط عليك بالتوقف عنها بالتدريج، بسحب ربع الجرعة كل أسبوع، أي: تحتاج لشهرٍ كامل للتوقف عنها، وبعد ذلك إن شاء الله لا تحصل لك أعراض انسحابية، ولا تكون أدمنت عليها، هي لا تُسبب الإدمان، فقط التوقف عنها فجأة يحصل للشخص أعراض انسحابية، ولذلك يُنصح بالتوقف عنها تدريجيًا.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً