الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أسباب التعرق الزائد وعدم انتظام الدورة الشهرية
رقم الإستشارة: 252323

14741 0 398

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني منذ 6 شهور من تصبب عرق من جسمي، وحرارة من الداخل، أحس كأنها لواهيب بداخل جسمي، لا أستطيع الجلوس من غير مكيف، أو مروحة، على الرغم من أنني سابقاً لا أشعر بهذا الحر، وبهذا الشكل، كنت طبيعية لأبعد الحدود.

وأحيطكم علماً أنني أعاني من خمول في الغدة الدرقية، منذ عشر سنوات تقريباً، وأستخدم حبوب لذلك منذ إصابتي بالمشكلة إلى الآن، وأقوم بإجراء فحص كل 3 شهور، ومنذ 4 شهور لم تأتني الدورة الشهرية، والآن آخذ حبوب لمنع هشاشة العظام، وحبوب فيتامين على طول.
أرجو إفادتي بالحل المناسب. وشكراً على تعاونكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ لطيفة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
1. قد يكون السبب هرمونياً لكل ما تشتكين منه، فزيادة هرمون الدرق قد تكون وراء هذا الشعور بالحرارة والتعرق، (مع أنك تشتكين من قصور الدرق وليس نشاطه)، أي قد تكون الجرعة المتناولة من الهرمون أكبر من اللازم، وقد يكون أسباب هرمونية متعلقة بالهرمونات الأنثوية، والتي تؤدي إلى ترقق العظام، واضطراب الدورة، أو حتى غيابها.
2. ننصح بمراجعة طبيب أمراض غدد صماء، وعرض التحاليل عليه، وذلك لتقييم الحالة الهرمونية العامة في الجسم، خاصة الدرق، والهرمونات الأنثوية ومتعلقاتها، وإجراء الاستجواب والفحص اللازم، والنصح بالهرمون المناسب، وإعادة التحليل حسب منهج معين.

3. كما ننصح بعدم التساهل بهذا الأمر، وننصح بمتابعته مع هذا التخصص، حتى ولو كان مكلفا، وإلا فستكون الخسارة الصحية أكبر من خسارة المال.
والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً