أعاني من تساقط شعر الحاجب ما العلاج - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من تساقط شعر الحاجب، ما العلاج؟
رقم الإستشارة: 261849

16810 0 391

السؤال

السلام عليكم

أعاني من تساقط شعر الحاجب، وأصبح فراغاً رهيباً، حتى صار المنظر غير جميلا، وهذا بعد أن وضعت الصباغ عليها، أرجو أن تدلونني على دواء مفيد، فالدواء الذي استعملته لم يفد في شيء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Salah حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك احتمالات:

أولاً: الثعلبة.

ثانياً: التهاب الجلد وما يتلوه من سقوط الشعر.

ثالثاً: مرض عام أدى إلى فقدان شعر الحواجب أو بعض منها.

فالثعلبة يكون فيها الجلد أملساً وناعماً، وغير أحمر، ما لم يتهيج بالعلاجات، وغالباً ما يبدأ ثم يتطور، والتهاب الجلد الذي يتلوه سقوط الشعر يكون الجلد محمراً حاكاً، ونقص الأشعار يكون ملازماً لموضع الالتهاب، ولا يتعداه، ولا يكون أملسا تماماً، بل نقص وتخلخل في الشعر، وأما الأمراض فلكل مرض تظاهراته، ولتمييز أياً منها نحتاج إلى المزيد من البيانات.

1- هل سقط شعر الحاجب أم شعر الحاجبين؟

2- هل بدأ السقوط تدريجياً ويتطور يوماً بعد يوم وأصاب شعر الحاجبين ومواضع أخرى أم فقط موضعاً على موضع الصباغ وثابت؟

3- ما هو الدواء الذي استعملته، ومن وصفه لك، وما هو تشخيصه لو كان طبيباً؟

4- هل موضع فقدان الشعر أملس وناعم ومن لون الجلد الطبيعي وغير حاك أم أنه أحمر وخشن وحاك؟

5- هل هناك أمراض أو أعراض أخرى تشكو منها سواء في الجلد أو الأعضاء الداخلية؟

وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: