إيقاف بخاخ الربو عند الشعور بالتحسن - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

إيقاف بخاخ الربو عند الشعور بالتحسن
رقم الإستشارة: 271723

11007 0 606

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ابنتي بعمر6 سنوات، لديها حساسية وبؤرة صرعية في المخ، وقد وصف لها علاج للحساسية (بخاخة فلكسوتيد 50) منذ سنتين، وداومنا على العلاج إلا أنه تم إضافة علاج آخر وهو (سينجولير)، وتعيش حالياً في دولة الإمارات وحالتها تحسنت فأوقفت البخاخة واكتفت بالـ(سينجولير)، ونظراً لشفقتي عليها من كثرة العلاج، فهل هذا خطأ؟!

علماً بأنها توقفت منذ شهر فقط، ونسبة الحساسية الصدرية 29 وتتعاطى الـ(سينجولير) مرة واحدة مساء، والبخاخة بختين صباحاً وبختين مساء، فهل أستمر أم أعود لإعطائها البخاخة؟!

أفيدوني وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Nouran حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

إن الأمر يتوقف على حالة ابنتك الصحية بعد وقف البخاخ لمدة شهر، فإذا كانت لا تعاني من أي ضيق أثناء التنفس أو صفير بالصدر فالحمد لله وعليها أن تستمر على الـ(سينجولير) 5 ملج؛ لأنه يستخدم كوقائي لئلا تزيد وتتفاقم أعراض الحساسية مثله مثل الزاديتين.

أما إذا كانت تعاني من أي ضيق أثناء التنفس أو صفير بالصدر فيستخدم البخاخ مع الـ(سينجولير) سوياً إلى أن تزول الأعراض وتخف حدتها تماماً كي نتمكن من إيقاف البخاخ وذلك للتقليل من الآثار الجانبية للأدوية بقدر الإمكان، وخاصة في مثل ظروف ابنتك الصحية وما تعانيه من وجود بؤرة صرعية بالمخ، ولكن احرصي على تجنيبها مهيجات الحساسية مثل الأتربة والبخور والعطور والدخان والمبيدات الحشرية والكلوركس.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: