الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

دواء منع الدورة وضرره على الهرمونات عند غير المتزوجة
رقم الإستشارة: 275792

5388 0 515

السؤال

السلام عليكم.

أختي عمرها (23) استخدمت دواءً لمنع الدورة الشهرية في رمضان من أجل العمرة لمدة أسبوع فقط قبل سنتين اسمه (Primolut n) ثم عادت لاستخدامه شهر رمضان الماضي (حبة واحدة فقط) وفي شهر ذي القعدة بدايته كانت 3 أيام ثم عادت في نهايته، فهل ذلك له تأثير على الهرمونات أو بسبب ماذا؟ لأنها لا تريد الذهاب للمستشفى إلا إن كانت هناك خطورة.

أرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Alyaa حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقد تتأثر بعض النساء بإعطاء أي هرمون والبعض الآخر لا يتأثرن، وقد يكون ما حصل مع أختك هو بسبب أخذ الـ (Primolut)، وقد لا يكون، ولكن طالما أن هذا فقط هو الاضطراب الحاصل فلا داعي للقلق، ويكفي أن تراقب الدورتان القادمتان، وإذا استمر ذلك الاضطراب فعندها لابد من إجراء تحاليل كاملة للهرمونات وصورة التراساوند للرحم والمبايض لمعرفة مصدر الخلل الحاصل لديها.

والله الموفق.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً