مدى الضرر الحاصل للحامل عند تناول حبوب الفيتامينات مع كأس الحليب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

مدى الضرر الحاصل للحامل عند تناول حبوب الفيتامينات مع كأس الحليب
رقم الإستشارة: 285476

15701 0 468

السؤال

أنا - الحمد لله - حامل في الشهر الثاني، وصف لي الطبيب حبوب من أنواع الفيتامينات الكاملة التي تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.

سؤالي: هل يجوز لي أخذ هذه الفيتامينات في حال شربي لكأس الحليب؛ حيث قرأت أن الحليب يثبط الامتصاص؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مرام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمن المعروف أن الكالسيوم الموجود في الحليب أو حتى عندما يؤخذ على شكل حبوب فإنه يعيق امتصاص الأمعاء لحبوب الحديد الموجودة في مجموعة الفيتامينات التي تتناولينها.

وبالتالي يفضل إبعادهما عن بعضهما بفترة زمنية كافية، مثلاً تناول الحليب صباحاً مع الفطور، وتناول الفيتامينات مع وجبة الغذاء مثلاً.

أسأل الله تعالى أن يكمل حملك على خير.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً