أعراض تدخين الماريجوانا وأهمية الإقلاع عنها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعراض تدخين الماريجوانا وأهمية الإقلاع عنها
رقم الإستشارة: 3651

7255 0 405

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

لقد قمت بتدخين الماريجوانا في مايو (2002)، وكان ذلك بتشجيع من أصدقائي، وأصبت بنوبة من الفزع والقلق وكدت أفقد السيطرة وأُصاب بالجنون، واستمر هذا الأمر لأربعين دقيقة، وبعدها اعتقدت أني على ما يرام، وفي اليوم التالي ولأيام تلته بدأت أشعر بنفس الشيء، وأشعر أني سأجن، ثم ذهبت إلى الطبيب ووصف لي (Paxil20) حتى أتمكن من إتمام دراستي قبل عودتي لبلدي، وقد تحسنت كثيراً الآن، والحمد لله، ولكن أريد أن أسألكم إذا كنت سأعود إلى حالتي الطبيعية مرةً أخرى أم أن هذه الحالة ستستمر معي للأبد؟ أنا لم أعد أشرب الكحوليات ولا أفعل شيئاً يتنافى مع الشرع، من فضلكم أخبروني فأنا بحاجة لعونكم، ولا بأس إذا كانت الإجابة بالعربية.


Hello sir,

Last year in may 2002، I smoked the marijuana as i was encouraged by my friends. i had a severe panic attack/ anxiety that i was about to lose control and become crazy. this lasted for 40 Minutes after which i thought i was ok.the next day and days to come i started having these panic attackes that i will lose control and become crazy.

I sought help and went to a doctor who prescribed me paxil20 To enable me to study and go ahead with my
Education before going back to my country.

I am much better now- elhamdellah- but i want to ask you if i would ever go back to being normal again and is this incident going to stay with me for ever

I no longer drink alcohol nor do i do anything that is against my religion.

Please let me know. i need your help (i you can answer in arabic)

Hussein

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Hussein .. حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،،

الماريجوانا (القنب الهندي) إذا استخدمت لمرة واحدة فيمكن إذا كانت الجرعة عالية أن تتسبب في أعراض شديدة، وقد تستمر لفترة طويلة بعض الشيء، وخاصة عند قليلي الخبرة، ويمكن أن تتسبب في ازدياد أعراض القلق، والتي قد يكون الشخص أساساً يعاني منها قبل استخدام الماريجوانا، إلا أن هذه الأعراض تختفي تدريجياً مع الوقت.

لابد من تجنب تلك المواد نهائياً أولاً للحرمة الشرعية، ولمنع تكرار مثل هذه الأعراض الشديدة، والتي إذا استمر استخدامها تؤدي إلى مشكلة لا تحمد عقباها، لذا أنصحك بالاستعانة بالعبادة والصلاة وقراءة القرآن، وإن شاء الله تدريجياً سوف تختفي الأعراض وتتوقف عن تناول العلاج.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً