ما أسباب خروج الصديد من السرة وعلاجه - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما أسباب خروج الصديد من السرة وعلاجه؟
رقم الإستشارة: 99912

40058 0 689

السؤال

السلام عليكم..

أعاني من خروج صديد من السرة، علماً بأنني آخذ حقنة (ديبوبروفيرا) لمنع الحمل منذ ثلاثة أشهر، بهدف تأخير الدورة الشهرية، فهل لذلك علاقة؟ وما هي أسباب الصديد؟ وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ تهاني حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن حقن الديبوبروفيرا التي تأخذينها لمنع الحمل لا علاقة لها بما تعانين منه من خروج صديد من السرة، وإن وجود أو خروج الصديد أو القيح من أي مكان في الجسم هو مؤشر على وجود التهاب في هذا المكان أو تحته، وهذا يعني أنه غالباً قد حدث لديك في تلك المنطقة أو تحتها التهاب أدى إلى تجمع الصديد وخروجه، ويجب أن يعالج حسب الوضع عندك.

لذلك أنصحك الآن بالاستمرار على استعمال حقن (الديبوبروفيرا) إن كنت ما تزالين ترغبين في منع الحمل، فهي ليست السبب في هذا الصديد.

وأنصحك بالذهاب إلى أخصائية الجراحة العامة، والتي ستقوم بالكشف على المنطقة وتحديد سبب وموضع الالتهاب، وأفضل طريقة لعلاجه. فقد يكون العلاج بشكل مضادات حيوية فقط، أوقد تحتاجين إلى المضادات الحيوية، بالإضافة إلى جراحة لتفريغ القيح إن كان قد تشكل خراج، نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية.
وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: