العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



الأدوية النفسية عموماً
هل يمكنني استخدام الديباكين أو التريجتول مع أدوية أخرى؟

2019-05-20 06:56:54 | رقم الإستشارة: 2408807

د. محمد عبد العليم

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 203 | طباعة: 4 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 2 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشكر لكم جميعا وشكر خاص للمستشار الدكتور محمد عبد العليم.

أنا صاحب استشاره رقم ^٢٤٠٨٥٢٦^ حيث ذكرت لي النصح والعلاج لحالتي، وسوف أعمل على ذلك، أنا آخذ سيمبالتا ٦٠مغ وريميرون ٤٥مغ وإتيفان ٤ مغ، هل ينفعني الديباكين أو التريجتول؟ وما الجرعة التي تناسب بقية العلاجات؟

شكرا جزيلا لكم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أشكرك - أيها الفاضل الكريم - على ثقتك في إسلام ويب.

أنا قطعًا لا أؤيد هذه السلطة العلاجية، لا يمكن أن تتناول أربعة أو خمسة أدوية وبجرعات عالية نسبيًّا، لا أرى سببًا يجعلك تتناول كل هذه الكميات، بمعنى أنك تقصد أن تتناول الدباكين أو التجرتول، لا أرى أن ذلك أمر صحيح أبدًا، ولا بد أن تُراجع أدويتك هذه بواسطة الطبيب المختص.

أنا أتبع المدرسة التي تُحتِّم أن تستعمل أدوية بصورة علمية وعلى أضيق نطاق وبجرعات سليمة، وألَّا يكون هنالك إكثار في تناول أدوية مختلفة، لأن هذه الأدوية غالبًا ما تتفاعل مع بعضها البعض بصورة سلبية.

هذا - يا أخي الكريم - هو رأيي، وقطعًا استشارتك لطبيبك المعالِج بصورة مباشرة أيضًا سوف تكون مفيدة لك.

أسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2019 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة